الصفحة الرئيسية أخبار عاجلة أسعار النفط تتجاوز الـ70 دولارا لأوّل مرّة منذ بداية جائحة كورونا

أسعار النفط تتجاوز الـ70 دولارا لأوّل مرّة منذ بداية جائحة كورونا

10 القراءة الثانية
0
0
54

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت متجاوزة 70 دولارا للبرميل اليوم الاثنين 8 مارس 2021، للمرّة الأولى منذ بداية جائحة كوفيد-19، بينما لامس الخام الأميركي أعلى مستوى منذ أكثر من سنتيْن، وذلك في أعقاب تقارير عن هجمات على منشآت سعودية.

وبلغت عقود برنت تسليم، 71.38 دولار للبرميل في التعاملات الآسيوية المبكرة، وهو أعلى مستوى منذ الثامن من جانفي 2020، وسجلت 70.96 دولار للبرميل، مرتفعة 1.60 دولار بما يعادل 2.3 بالمئة، وفق الموقع المتخصص في الأخبار الاقتصادية، “cncbarabia”.

وتعليقا على ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية، بيّن عدد من الخبراء، أنّ ميزانية تونس لسنة 2021، تمّ ضبطها على فرضية نسبة نمو ب4.8 بالمائة و اعتماد أسعر برميل النفط (البرنت) بسعر مرجعيّ قدره 45 دولارا للبرميل فقط، وهوما يعني أنّ الحكومة التونسيّة ستضطر إلى التقليص من موارد التنمية أو نفقات التصرف في ظل محدودية خياراتها وفق تقديريهم.
يذكر أنّ الحكومة التونسية، رفّعت الشهر الماضي من أسعار الوقود بحوالي 2%، وقلّصت في وقت سابق من العام الماضي أسعار الوقود ثلاث مرات، مستفيدة من تهاوي أسعار النفط في السوق العالمية، مستندة في ذلك إلى آلية التعديل الآلي لأسعار النفط.

————————
المصدر: وكالات
تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In أخبار عاجلة

اترك رد

Check Also

وزارة الصناعة: القطاعات والشركات المستثناة من الحجر الصحي الشامل

أعلنت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم عن استثناء المؤسسات الصناعية الناشطة في مجالات حيوية …