الصفحة الرئيسية تونس أخبار الجهات الندوة الوطنية التكوينية النموذجية في السلامة المرورية 

الندوة الوطنية التكوينية النموذجية في السلامة المرورية 

6 القراءة الثانية
0
0
5

اشرف السيد أكرم السبري والي المنستير بحضور السادة طارق البكوش المعتمد الأول و فيصل السطنبولي رئيس ديوان وزير النقل و بلال الونيفي رئيس جمعية تونس للسلامة المرورية اليوم السبت27 مارس 2021 بالمنستير، على فعاليات الجلسة الافتتاحية للندوة الوطنية التكوينية النموذجية في السلامة المرورية و التي تنتظم على مدى يومي 27-28 مارس الجاري بحضور ثلة من الرؤساء المدريين العامين لشركات النقل من عدة جهات من البلاد.

وتنتظم هذه الندوة الوطنية في السلامة المرورية لفائدة 100 سائق في الشركات الوطنية و الجهوية للنقل إلى جانب العاملين في مجال تعزيز السلامة و التوقي من حوادث الطرقات في المنشآت و المؤسسات ذات العلاقة بالنقل و الجولان.

وتهدف هذه الندوة الوطنية حول السلامة المرورية إلى تأهيل السواق و المتخصصين في السلامة المرورية بالإضافة إلى تنمية ثقافة السلامة لديهم و كيفية التوقي من حوادث المرور فضلا عن عرض أخر البحوث و الدراسات في مجال الجولان و النقل.

وستؤثث فقرات هذه الندوة الوطنية مجموعة من الجلسات للحديث عن أسباب الحوادث و خاصة منها السرعة و قلة الانتباه و المجاوزة الممنوعة و استعمال الهاتف عند السياقة علاوة على التوعية و التحسيس بمخاطر السياقة في حالة تعب أو تناول الكحول.

كما ستنتظم صلب هذه الندوة الوطنية عدة ورشات عمل حول محاكاة السياقة عند تناول الكحول أو عند التعب و مدى تأثيرها على السائق و سرعة رد الفعل، و ورشة محاكاة جهاز حزام الأمان و أهمية استعماله مهما كانت السرعة.

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In أخبار الجهات

اترك رد

Check Also

إرتفاع احتياطي تونس من العملة الأجنبية

سجلت الموجودات بالعملة الأجنبية ارتفاعا ب 7ر3707 مليون دينار لتصل إلى 1ر23430 مليون دينار …