الصفحة الرئيسية تونس أخبار الجهات المنستير: تحسّن العرض في الأسماك في منتصف رمضان

المنستير: تحسّن العرض في الأسماك في منتصف رمضان

10 القراءة الثانية
0
0
4

تحسّن اليوم ولأوّل مرّة منذ بداية شهر رمضان العرض في الأسماك إذ سجل اليوم تزويد سوق الجملة للسمك بميناء الصيد البحري في طبلبة بـــ120 طنّا من الأسماك المتنوعة حيث كان العرض منذ بداية رمضان مقتصرا بشكل كبير على أسماك التربية بسبب العوامل المناخية وفق ما أفاد وات المدير الجهوي للتجارة أحمد المثلوثي.

 

ووردت اليوم على سوق الجملة للخضر والغلال بالمكنين كميات من الخضر والغلال بلغت حوالي 430 طنا وبالتالي هناك وفرة في العرض وكذلك وفرة في العرض بالنسبة إلى المكوّنات التي تدخل في تركيبة الحلويات التونسية التقليدية.
وسجلت فرق المراقبة الاقتصادية الراجعة بالنظر إلى الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير خلال النصف الأوّل من رمضان وخلال 2150 زيارة ميدانية مجموع 305 مخالفة اقتصادية منها 154 مخالفة تعلقت بعدم إشهار الأسعار، و63 بالفواتير، و25 بالجودة، و7 بالإخلال بتراتيب الدعم، و7 بالترفيع في الأسعار وشملت قطاعات الخضر والغلال، والمواد الغذائية الحرّة والمؤطرة، والمخابز، والمرطبات، ووكلاء البيع بسوق الجملة للخضر بالبقالطة حسب المدير الجهوي للتجارة.
وحجزت خلال ذات الفترة 10 آلاف و800 علبة تن غير مطابقة للتراتيب القانونية، و15 ألف و100 قطعة شكلاطة و300 صندوق لمادة “الشيبس” و80 صندوق لمادة “الكاكي” منتهي تاريخ صلاحية استهلاكها، و350 كلغ من الشعير العلفي.
وتقرر خلال النصف الأوّل من رمضان إيقاف التزويد بمادة الفرينة المدعمة ضدّ 4 مخابز مصنّفة اثنتان منها بالمنستير والبقية بصيادة والمكنين، وإصدار قرارات غلق لمخبزة بطبلبة وأخرى بمصدور ولمحل بيع خضر بطبلبة حسب أحمد المثلوثي.
وأفاد المدير الجهوي للتجارة أنّ فرق المراقبة الاقتصادية انطلقت في مراقبة قطاع صنع المرطبات والحلويات التقليدية والمكوّنات التي تدخل في صناعاتها.
ويسجل في النصف الثاني من رمضان حسب العادات التونسية صنع الحلويات التقليدية أو شرائها استعدادا لعيد الفطر وبالتالي يكون هناك إقبال على المكسرات الجافة كاللوز وغيره التي تدخل صناعتها.

——————-

المصدر: وات

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In أخبار الجهات

اترك رد

Check Also

وزارة الصناعة: القطاعات والشركات المستثناة من الحجر الصحي الشامل

أعلنت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم عن استثناء المؤسسات الصناعية الناشطة في مجالات حيوية …