الصفحة الرئيسية علوم وتكنولوجيا تكنولوجيا OPPO Band: سوار ذكيّ لمراقبة الصحّة والنّشاط الرّياضي حاليّا في تونس

OPPO Band: سوار ذكيّ لمراقبة الصحّة والنّشاط الرّياضي حاليّا في تونس

23 القراءة الثانية
0
0
10

مع نهاية شهر أفريل 2021، أطلقت OPPO في تونس سوارها الذكيّ OPPO Band وهو منتوج جديد من مجموعة الأجهزة الذكيّة والمحمولة للعلامة الدوليّة. ويأتي هذا السّوار المجهّز بأدوات استشعار دقيقة لمراقبة صحّة المستخدمين بسعر مناسب للغاية مباشرة بعد أن تمّ تسويق السّاعات الذكيّة OPPO Watch في السّوق الدّولية.

شاشة AMOLED ملوّنة: كبيرة، واضحة وأنيقة

من ناحية التّصميم، يتميّز السّوار الذكيّ المتّصل OPPO Band بشاشة AMOLED بمقاس 1.1 بوصة لها ألوان كثيفة مع دقّة عالية ووظائف مختلفة. ومن أجل ارتداء السّوار طوال الوقت وفي كافّة الظّروف، قامت OPPO بحماية الشّاشة بطبقة زجاجية منحنية 2.5D مقاومة للخدش.

ويوفّر هذا السّوار الذكيّ، الجميل والأنيق، مجموعة كبيرة من الخلفيّات المتاحة للشّاشة والخيارات في الألوان، إذ يوجد أكثر من 40 نموذجًا مختلفًا للمستخدمين يمكن اعتماده حسب الرّغبة والمناسبات.

المراقبة المستمرة للصحّة والنّوم ودقّات القلب

لم تعد مشاكل النّوم تهمّ كبار السنّ أو الكهول فقط. فالعديد من الشّباب أصبح يعاني أيضًا من اضطرابات النّوم بسبب التّأثيرات الخارجيّة مثل الإجهاد ونسق الحياة السّريع.

ومن أبرز ميزات السّوار الذكيّ OPPO Band هي مراقبة صحّة المستخدمين بانتظام خاصّة أثناء النّوم. إذ هو يدعّم عبر مستشعرات خاصّة التّحكم الدّقيق في مشاكل النّوم ويقوم بقياس التقلّبات الفردية للأوكسجين في الدم SpO2 ومراقبة معدّل نبضات القلب. ومن ثمّ يقوم بإجراء تسجيلات كاملة وتحليل لصحّة المستخدم. ويطلق السّوار إشارات تحذيرية عند حدوث اضطراب في نبضات القلب أو مشاكل في النوم نتيجة نقص الأوكسجين في الدم.

يمكن للسّوار الذكيّ تسجيل معدّل تشبّع الأوكسجين في الدّم ثانيةً بثانية. وخلال دورة نوم مدّتها ثماني ساعات، تتم مراقبة نسبة الأوكسجين في الدّم 28.800 مرّة. وبفضل هذه المراقبة الدّقيقة لكل من أنماط النّوم ونسبة الأوكسجين في الدّم، يمكن للجهاز مساعدة المستخدمين على اتّباع أنماط نوم صحيّة.

كما يضم السّوار جهازا مخصّصا لمراقبة معدّل نبضات القلب على مدار السّاعة. فإذا كان معدّل نبضات القلب مرتفعًا جدّاً، فهو سيصدر ذبذبات لتحذير المستخدم. وبفضل القدرة على قياس معدّل نبضات القلب أثناء التّمارين البدنيّة، يمكن لمستخدمي السّوار الذكيّ تجنّب الإفراط في التّدريب ومعرفة وتيرة التّمارين التي يجب عليهم إتباعها.

12 برنامجا للتّمارين الرّياضيّة

يوفّر السّوار الذكيّ  OPPO Band أكثر من 12 برنامج رياضيّ لتمارين عديدة مثل العدو والمشي وركوب الدّراجات والسباحة واليوغا وغيرها من الرّياضات الشّعبية لدى الشّباب. ومع تسجيل بيانات التّمارين، يمكن للمستخدمين التّحقق من تقدّم حالتهم البدنيّة باستخدام تطبيقة اللياقة البدنية  HeyTap Health التي تعتبر من أهمّ وسائل التّحفيز على ممارسة الرّياضة. ومن خلال التّطبيقة، يمكن أيضا تلقّي تقارير حالة الطقس بالإضافة إلى خدمات أخرى مفيدة.

راحة مستدامة وخدمات متعدّدة

يمكن وصل السّوار OPPO Band لاسلكيّاً بالهاتف الذّكي الخاصّ بالمستخدم لتوفير خدمات إضافية وتلقّي الرّسائل وإشعارات المكالمات والتحكّم في تشغيل الموسيقى وحتى العثور على الهاتف المحمول بسرعة ممّا يمنح راحة واطمئنان حسب ظروف النّشاط اليومي والحياة العصرية.

مقاومة الماء إلى حدود 50 مترا

بفضل مقاومته للماء، إلى حدود 50 مترا في وضع السّباحة، يمكنك ارتداء السوار الذكيّ في الحمّام أو المسبح أو البحر واكتشاف عدد السّعرات الحرارية المحروقة والمسافات التي تقطعها.

شحنة واحدة لأقصى قدر من الاستقلالية

أما بالنّسبة للأداء، فيستخدم السّوار معالجاً عالي الأداء مع كفاءة عالية في استهلاك الطاقة. وتم تزويد السوار ببطارية كبيرة سعة 100 ميللي أمبير في الساعة، يمكن شحنها بالكامل خلال ساعة ونصف فقط مع استقلاليّة البطارية لمدّة 12 يومًا.

يتوفّر سوار OPPO Band الجديد في تونس بسعر يبلغ 169 دينار.

تعليقات فايسبوك
Load More Related Articles
Load More In تكنولوجيا

اترك رد

Check Also

التحديث الجديد من كاسبرسكي Security Cloud يدمج تقنيات الكشف عن التهديدات والاستجابة بالشركات الصغيرة والمتوسطة

ابتداء من اليوم، سيتم إدماج التقنيات المتقدمة لكاسبركسي في القدرات الوظيفية الخاصة بالكشف …